blog image

هل يلبي التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أهداف عملك؟

 

هل يلبي التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أهداف عملك؟

اتاح التسويق الرقمى  للكثير من الشركات الحالية بإختلاف حجمها صغير كانت ام كبيرة فى الاونة الاخيرة طرق عديدة للتسويق  غير الاساليب التقليدية المتبعة فى االتسويق ومن هذه الطرق التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى  والذي يعد الطريقة الأكثر فعالية في الوقت الحالى اذا كنت ترغب فى تعريف الناس على مجالك او أي علامة تجارية في الوصول إلى جمهورها  عبر قنواتها المختلفة مثل:
 Facebook 
 Twitter 
 Instagram 
 LinkedIn 
snapchat 
 YouTube 
 Pinterest
 
لا تتيح مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة  للمستخدمين التواصل مع بعضهم البعض خارج الشبكة فحسب، بل تتيح أيضًا للأشخاص التواصل مع العلامات التجارية وإبداء الرأي حول المنتج، لذا قبل أن تأخذ خطواتك في التسويق عبر الإنترنت ، يجب أن
تسأل نفسك  هل  نستهدف الجمهور الصحيح ؟

 اذا كانت الإجابة بـ  نعم  اذا يجب عليك قراءة الجزء التالى .....

بالرجوع لدراسة قامت بها " STATISTA" أن عدد مستخدمي الانترنت في جميع أنحاء العالم في عام 2018 هو 4.021 مليار وعدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم في عام 2018 هو 3.196 مليار،  اما في مصر ارتفع عدد مستخدمي الإنترنت ليصل إلى 47.4 مليون وعدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وصلت إلى 35 مليون.

إذن ماهى المميزات التي ستحصل عليها عند استخدام التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لعملك؟

• الوصول الى الجمهور المستهدف بطريقة سريعة وذكية :

التفكير فى استهداف 35 مليون شخص عبر مواقع التواصل الاجتماعى ومعرفة رأيهم فى الخدمة اوالمنتج الذى تقدمه، وبناءا على هذه الاراء تستطيع تحسين الخدمات التى تقدمها والتواصل المباشر مع المستهلكين ومساعدتهم فى العثور على كافة المعلومات الخاصة بالمنتج، ومن هنا يتم الاحتفاظ بقنوات اتصال و بناء الثقة بين العميل وبين العلامة التجارية التى تعاملوا معاه 
كما ان هذه الاراء تساعدك فى تلافى الاخطاء او المشاكل الى قد تحدث، كما تقدم النصائح لتحسين استراتيجيات التسويق للحصول على أفضل النتائج.

• زيادة الوعي بالعلامة التجارية :

افضل طريقة لجعل الناس يتعرفون على منتج او خدمة شركة ما هى زيادة وعى الجمهور بالعلامة التجارية، فمن خلال وسائل التواصل الاجتماعى يمكنك قياس مستوى وعي المستهلك للشركة ومقارنتها بالمنافسين مما يساعدك في وضع استراتيجية مناسبة لنشر وجودك في السوق.
يتواصل الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي مع أشخاص آخرين وعلامات تجارية، لذا عندما تنشر العلامة التجارية حملة أو قصة جديدة لأي شخص يتابع حسابك أو يعجبك صفحتك، يمكنك استخدام خيارات الترويج للوصول إلى العملاء المحتملين الجدد الذين سيكونون على دراية بالمنتجات والتواصل معك للحصول على هذا المنتج بدلاً من البحث عن أماكن أخرى للعثور عليه.
يُنظر إلى الأعمال التي تتمتع بحضور قوي على المواقع الاجتماعية على أنها منتج موثوق به من قبل المستهلك الذي يحتاج إلى الشراء.

• قياس العائد على الاستثمار عملك:

الإعلانات عبر الإنترنت ليست رخيصة، لكنها أسرع وسيلة للترويج لمنتجاتك عبر الإنترنت، فأنت تحتاج فقط إلى محتوى قوي وأفضل  الطرق الاستهداف للوصول إلى الجمهور المناسب وتوفير أكبر قدر ممكن من ميزانيتك.
بعد الانتهاء من حملة إعلاناتك، يمكنك قياس ما أنفقته وإيرادات حملة الإعلانات.

• متابعة منافسيك: 

يمكنك متابعة ما يقدمه المنافسين كا العروض والمنتجات الجديدة وكذلك معرفة المشاكل التى تواجهه كل منافس ومحاولة تفاديها مما يعنى انك ستكون على معرفة بأفضل وقت لعرض عروضك الخاصة والمميزة بناءا على الاحصائيات التى حصلت عليها.
 

أخيرًا، فإن استخدام وسائل  التواصل الاجتماعي المختلفة يساعدك في الحصول على المزيد من المزايا والمظهر القوي عبر الإنترنت ، إذا كنت بحاجة إلى وكالة متخصصة فى التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى يمكنك التواصل معنا.

 

اترك تعليقا